كلية طب الأسنان – جامعة ذي قار بالتعاون مع لجنة التعليم المستمر تقيم ندوة تثقيفية بعنوان (تاثير الاعلام على المجتمع والشباب ).

 In اخبار الكلية, ندوات

كلية طب الأسنان – جامعة ذي قار بالتعاون مع لجنة التعليم المستمر تقيم ندوة تثقيفية بعنوان (تاثير الاعلام على المجتمع والشباب ).

برعاية الأستاذ الدكتور “يحيى عبد الرضا عباس الخفاجي “رئيس جامعة ذي قار المحترم وإشراف مباشر من السيد عميد كلية طب الأسنان أ.م.د “ضياء خلف العمري” المحترم تقيم لجنة التعليم المستمر في الكلية ندوة تثقيفية بعنوان (تاثير الاعلام على المجتمع والشباب ).

القاها التدريسي م. م “عبد الحسين خيون “وقد حضرها السيدات معاوني السيد العميد العلمي والإداري المحترمات وعدد من الأساتذة المحترمون والطلبة .

وتضمنت الندوة أثر الإعلام على المجتمع والشباب
لا يخفى على احد أهمية وسائل الإعلام في الوقت الحالي ، وما مدى تأثيرها في كافة المجالات السياسية ، الثقافية الاجتماعية وغيرها ، ولقد عرف البعض الإعلام بأنه وسائل الإعلام الجماهيري ذات القدرة على الوصول إلى جماهير متعددة في التوقيت ذاته والمتمثلة في الصحف والإذاعة والتلفزيون والفضائيات، بالإضافة إلى “الانترنت” والتي تعد أحدث وسيلة إعلامية، وهي الأخطر ، خاصة على فئة الشباب، وكونهم الفئة الأكثر استخداما لها . ويعد الانترنت أول وسائل الإعلام تأثيراً على الشباب ، يليها الفضائيات وهذا يدل على كثافة استخدام وتعرض الشباب للانترنت بطريقة كبيرة جدا ، كونها الوسيلة الأسهل والأسرع انتشاراً ، وتعتمد قابلية التأثير بما يُبث وينشر عبر وسائل الإعلام من شاب لآخر ، فهناك فئة من الشباب
مدركون لطبيعة مخاطر الإعلام ” الايجابية منها والسلبية ”
وهم قلة ، بينما نجد فئة تشكل غالبية الشباب ليس لديهم
أي خلفية عن مخاطر الإعلام وتأثيره .
لذلك يتطلب اطلاع الشباب وخاصة الطلبة منهم على خطورة الإعلام. وحسن التعامل معه والفائدة من ايجابياته وتجنب سلبياته
وهنا تبرز دور المؤسسات التعليمية وخاصة الجامعية منها بالتوعبة والتثقيف عن دور الإعلام وأثره الكبير على المجتمع .

إعلام كلية طب الاسنان ..

 

Recent Posts

Leave a Comment

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search